مهرجان الشروق لإبداعات طلاب الإعلام

مهرجان الشروق السابع لإبداعات طلاب الإعلام

بحضور نجوم الفن والإعلام، مهرجان الشروق السابع لإبداعات طلاب الإعلام يكرم الفنانة الكبيرة سميرة أحمد

بحضور الأستاذة ياسمين خميس رئيس مجلس أمناء مؤسسة "فريد خميس" لتنمية المجتمع، والأستاذة فريدة خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، واللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق، والدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس الإدارة، والدكتورة سهير صالح عميدة المعهد الدولي العالي للإعلام، والدكتورة رباب عبد الرحمن وكيلة المعهد، وكوكبة من نجوم الفن والإعلام، انطلقت مساء أمس الإثنين فعاليات مهرجان الشروق السابع لإبداعات طلاب الإعلام "دورة الفنانة القديرة سميرة أحمد"، بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية.

وقال اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس الإدارة، إن هذا المهرجان تم تدشينه برعاية كاملة من رجل الصناعة والاستثمار الراحل محمد فريد خميس مؤسس أكاديمية الشروق. وأضاف أن تكريم الفنانة القديرة سميرة أحمد هو تكريم شعبي من أبنائها ومحبيها.

وقال الدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس الإدارة، إن الفنانة سميرة أحمد تحظى بمحبة واحترام الجمهور ولا يختلف عليها أحد، مما دعا إدارة الأكاديمة إلى تكريمها والاحتفاء بها.

ومن جانبها عبرت الفنانة القديرة سميرة أحمد عن سعادتها بتواجدها وسط هذا الحشد من الشباب، وقدمت الشكر لأكاديمية الشروق على الحفاوة والتكريم، وتمنت التوفيق لكل شباب مصر والعالم العربي. وأضافت أن الشباب هم مستقبل الإعلام وقوته الناعمة.

من جانبها أكدت الدكتورة سهير صالح عميدة المعهد الدولي العالي للإعلام أن اختيار الفنانة القديرة سميرة أحمد كضيف شرف للمهرجان جاء لتقديم نموذجًا وقدوة للشباب، فقد أمتعتنا بفنها الراقي وقدمت العديد من الوجوه الشابة التي أصبحت نجومًا لامعة في سماء الفن. وأشارت عميدة المعهد إلى اتساع دائرة المشاركة بصورة كبيرة في مهرجان الشروق لإبداعات طلاب الإعلام هذا العام، حيث يشارك في المهرجان 44 جامعة منهم 16 جامعة مصرية حكومية، و19 جامعة مصرية خاصة، و9 جامعات عربية، وبلغ عدد المشروعات المشاركة 196 عملًا إبداعيًا.

وجه المخرج الكبير شكري أبو عميرة الشكر للمبدعين المشاركين بأعمالهم، وقال إن هذا الجيل من الشباب يتميز بقدرته على تجسيد الأفكار بصورة إبداعية، موضحًا أن جيل الشباب يعتبر الفنانة القديرة سميرة أحمد القدوة والمثل في التفاني والعمل والالتزام. 

وقال المخرج الكبير أحمد صقر إن تكريم الفنانة سميرة أحمد يمثل تكريمًا للفن الراقي فهي نموذج للالتزام، وأن تجاربه في العمل معها تؤكد أننا أمام فنانة لا تتكرر.

وأكد الرئيس الأسبق لاتحاد الإذاعة والتليفزيون المهندس أسامة الشيخ أن المستقبل للإعلام الجديد بكل أشكاله وهو يتطلب تطويرًا كبيرًا من جانب الجميع سواء كانوا أكاديميين أو خبراء. وأضاف أن الإعلام رسالة ومسؤولية، مُطالبًا الشباب والأجيال الجديدة من الإعلاميين بالتعلم والتدريب المستمر.

شهد حفل الافتتاح الذي قدمه الإعلامي الكبير الدكتور عادل اليماني تكريم الفنانة القديرة سميرة أحمد، ضيف شرف المهرجان، والمطربة الشابة ياسمين علي





الأحداث القادمة