أنشيْ المعهد الدولي العالي للإعلام بالقرار الوزاري رقم 1216 بتاريخ 9/6/2009 وكما يضم الأقسام التاليه :

  • قسم إنتاج إخباري
  • قسم إنتاج إعلامي
  • قسم تسويق إعلامي

وتم تعديل اللائحة بالقرار الوزاري رقم 966 بتاريخ 19/3/2018 وأصبح يضم الأقسام الثلاثة التاليه:

  • قسم الصحافة
  • قسم الإذاعة والتليفزيون
  • قسم العلاقات العامة والإعلان

جميع الأقسام معتمدة من قبل وزارة التعليم العالى المصرية

ومعادلة من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية (مما يتيح منح نفس الحقوق والواجبات التي تمنحها الجامعات الحكومية المصرية كالتسجيل فى النقابات والتسجيل فى الدراسات العليا).

مدة الدراسة 4 سنوات دراسية بجميع الأقسام للحصول على درجة البكالوريوس.

التسجيل فى القسم فى الفرقة الثالثة جميع الأقسام الدراسة بها باللغة العربية.

رؤية المعهد

التحسين المستمر فى جودة التعليم والبحث العلمى والدور المجتمعي، وتأهيل كفاءات ذات قدرات علمية وابتكارية تواكب تطورات سوق العمل الإعلامي الدولى.

رسالة المعهد

تقديم خدمات تعليمية وبحثية ومجتمعية متميزة تواكب المتغيرات المحلية والإقليمية والدولية، لإعداد وتأهيل خريجين أكفاء ملتزمين بقضايا الوطن وأخلاقيات المهنة لكسب ثقة المجتمع ومواكبة متطلبات الإعلام الرقمي.

  • تم إعتماد الرؤية والرسالة فى إجتماع المجلس الأكاديمى بتاريخ 3 / 10 / 2015، وفى إجتماع مجلس إدارة المعهد بتاريخ 21 / 10 / 2015.

الغايات الاستراتيجية

  • الغاية الأولي: التحسين المستمر لكافة جوانب العملية التعليمية وفقاً للمعايير المرجعية.
    • الهدف الأول: تطوير البرامج التعليمية وفقاً للتطورات العلمية واحتياجات سوق العمل.
    • الهدف الثانى: تطوير استراتجيات التدريس والتعلم وانماط التقويم .
    • الهدف الثالث: تنمية قدرات الموارد البشرية وكفاءة إستخدام الإمكانات المادية والتكنولوجية.
    • الهدف الرابع: تطوير الأنشطة الطلابيه وتوفير كافة أوجه الدعم الطلابي .
    • الهدف الخامس: التقييم المستمر وتطوير الأداء لدعم مركز المعهد التنافسى.
  • الغاية الثانية : تطوير القدرة البحثية للمعهد في إنتاج المعرفة العلمية.
    • الهدف الأول : رفع الكفاءة الانتاجية للبحوث وملاءمتها للتوجهات المستقبلية.
    • الهدف الثاني : تحفيز البحث العلمي الابتكاري وتشجيع النشر الدولي .
    • الهدف الثالث : ربط البحث العلمي ببرامج التنمية المستدامة وخدمة المجتمع .
  • الغاية الثالثة: تعزيز التواصل مع الاطراف المجتمعية لكسب ثقة المجتمع.
    • الهدف الأول : زيادة التواصل مع المؤسسات الاعلامية والخدمية .
    • الهدف الثاني : المتابعة والتقييم الدورى لخطة خدمة المجتمع .
    • الهدف الثالث : دور فعال في إدارة الازمات ومواجهة الاوبئة.
    • الهدف الرابع : تعزيز روابط الصلة بين المعهد وخريجيه وجهات التوظيف .