الأخبار

عميد إعلام الشروق : تطوير اللائحة حتى تتماشى مع احتياجات سوق العمل

قال الدكتور محمد سعد عميد المعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق أن الهدف الأساسي من التطوير الذي يتم بالمعهد هو المحافظة على الرؤية التقليدية و التركيز على تطوير قسم الصحافة بشكل أساسي والعمل على تطويرة من جيمع النواحي بالإضافة إلى الأقسام الثلاثة الأخرى وهي قسم الصحافة وقسم الإذاعة والتليفزيون وقسم التسويق والعلاقات العامة وأيضًا تخريج وتقديم الإعلامي الشامل عن طريق تطوير المحتوى والمسارات التخصصية للطلبة.
وأشار الدكتور محمد سعد إلى أن تطوير المحتوى يعتمد على زيادة الجرعة التدريبية والتدريب الميداني للطلاب وذلك يتم داخل المؤسسات الإعلامية وبالتنسيق معهم لخروج إعلامي مؤهل لسوق العمل وخاصة طلاب الفرقة الرابعة حيث يتخصص الطالب في مجاله .
وأوضح أن سيتم تنفيذ تدريب ميداني داخل المؤسسات الاعلامية وعدم الاكتفاء بمشروع التخرج فقط بل زيادة جرعة التدريب كمقرر داخل اللائحة الجديدة في الاقسام الثلالة وعمل دليل للخريجين والتواصل معهم وتجهيز ملتقى التوظيف الثالث خلال شهر أكتوبر القادم واللقاءات المستمرة والدورات التدريبيه والتنسيق مع المؤسسات الاعلامية.
وأكد سعد أنه سيتم تجهيز جدولين الأول به محاضرات تشمل 4 ايام وجدول للتعليم الهجين يشمل يومين نظرًا لمتابعة الظروف وذلك استعداد للعام الدراسي الجديد.
وحول مهرجان الشروق السادس لإبداعات طلاب الإعلام قال الدكتور محمد سعد انه سينطلق في الفترة من 26حتى 28 سبتمبر 2021 بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة.
ووجه الدعوة لكليات ومعاهد وأقسام الإعلام بالجامعات المصرية والعربية للمشاركة في المهرجان بمشروعات التخرج للعام الجامعي 2020-2021.
وأضاف أن المشاركة ستكون بمشروع واحد فقط في مجالات الأفلام الروائية القصيرة و الأفلام التسجيليى و البرامج التليفزيونية و البرامج الإذاعية و الحملات الإعلانية و الإعلانات التليفزيونية والإعلانات الإذاعية و الصحف المطبوعة و المجلات والمواقع الإلكترونية .
وسيتم تسليم جميع المشروعات ماعدا المطبوعات على فلاشة بمقر المعهد بالشروق ويكون أخر موعد لتلقى مشروعات التخرج 20 أغسطس 2021.
وتابع سعد أن العام الماضي يعتبر عام مهم بسبب زيارة هيئة الجودة والاعتماد حيث يعتبر المعهد هو رابع كلية على مستوى كليات الإعلام تتقدم للحصول على الجودة وتعتبر فترة وجيزة وأن العام القادم سيكون العام الأخير في ظل اللائحة الجديدة حيث يوجد 4 فرق تطبق عليهم اللائحة الجديدة وتطوير وتشكيل اللائحة.

الأحداث القادمة
لا يوجد احداث حاليا