الأخبار

الدكتور رامي عطا : مشروعات قسم الصحافة متميزة وتجمع بين الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية و”الموبايل أبليكيشن”

صرح الدكتور رامي عطا رئيس قسم الصحافة بالمعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق أن مشروعات قسم الصحافة هذا العام متميزة وتحتوي على خمس مشروعات تجمع ما بين صحف ورقية ومواقع إلكترونية وموبايل أبليكيشن .
وعلى الرغم من أزمة ” كورونا ” التي يمر بها العالم فقد سعى الطلاب واجتهدوا بالرغم من الظروف وقدموا أعمالًا متميزة مع اتخاذ الإجراءات الإحترازية واستخدموا أنماط جديدة مثل صحافة الفيديو .
ووجه الدكتور رامي الشكر للمشرفين الأكاديميين والصحفيين الدكتور عادل اللقاني والدكتورعادل شعبان والكاتبة الصحفية إنجي البطريق وأعضاء هيئة التتدريس الدكتور حسين ربيع والدكتورة إيمان بالله ياسر والدكتورة هند يحيى والدكتور سامح حسانين والهيئة المعاونة منى الحسيني و ريم فؤاد و سالي عاطف ونرمين نجيب و ميرنا عرفة.
وتضم مشروعات قسم الصحافة :
موقع “الإعلامي”
يهدف الموقع إلى الربط بين الإعلام المهني والإعلام الأكاديمي، والمقصود به الإعلام من الناحية العملية والذي يعمل فيه صحفيون ومذيعون وغير ذلك، بينما الإعلام الأكاديمي المقصود به الإعلام من الناحية النظرية والأبحاث والدراسات الإعلامية.
كما يقدم الموقع خدمات للمجتمع الإعلامي بشكل عام واستطاع الطلاب أن يستغلوا تقنية البحث الصوتي داخل الموقع، بحيث يستطيع أي مستخدم البحث من خلال صوته داخل الموقع، وطوع فريق العمل تقنيات الذكاء الاصطناعي في الموقع من خلال أخبار مؤتمتة خاصة بالإعلام – التحقق من الأخبار في مختلف المجالات؛ حيث يستطيع الإعلامي من خلال الموقع معرفة صحة أي خبر.
مشروع ” شباب جامعة ”
مشروع متخصص لخدمة الطلاب المقبلين على دخول الجامعات والذين يدرسون فيها و اطلقه طلاب الفرقة الرابعة بقسم الإنتاج الإخباري بالمعهد الدولي العالي للإعلام ، ابليكيشن “شباب جامعة “.
“ريلاكس”
موقع إلكتروني ومجلة ورقية مطبوعة شهرياً متخصصة في مجال الطاقة الإيجابية و حرص الفريق على إحتواء المجلة على العديد من الأبواب المتنوعة والتي تتمثل في شازلونج ، إنرجي ، سبورتس ، باندول ، فنون، وغيرها من الأبواب .
وتستهدف المجلة المتابعة الخبرية الدائمة في مجال علم الطاقة الإيجابية ، وإجراء اللقاءات الصحفية في مختلف العيادات والمراكز العلاجية لكونها تمثل ميداناً مهماً من ميادين الطب النفسى .
وتخاطب المجلة والموقع الإلكتروني الجمهور العام فوق ال ١٨ عام ، وينبع ذلك من طبيعة القضية التي تناقشها وهي نشر الطاقة الإيجابية خاصة في ظل جائحة كورونا والعزل المنزلي .
“رادار”
مجله ورقية متخصصة في عالم السيارات ويوجد صفحة علي الفيس بوك باسم (مجلة رادار ) تضم المجلة اكثر من ٣٠ موضوع مختلف قام بهم فريق عمل المجلة.
موقع “المحروسة 360”
موقع يهتم بالسياحة والأثار ونشر الفيديوهات عن المواقع الأثرية والسياحية خاصة بمحافظة القاهرة .

الأحداث القادمة
لا يوجد احداث حاليا