الأخبار

الدكتورة إلهام يونس : مشروعات الفرقة الثالثة تعبر عن تنوع إبداعات الطلاب

قالت الدكتورة إلهام يونس الأستاذ المساعد و رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بالمعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق أنه في إطار حرص المعهد على القيام برسالته بشكل فعال من خلال تخريج كوادر إعلامية متميزة تواكب إحتياجات سوق العمل ، أنتج طلاب الفرقة الثالتة بقسم الإذاعة والتليفزيون ضمن مادة التدريب العملي خمسة مشروعات تليفزيونية حرصت على عرض موضوعات وافكار متنوعة
وتم إنتاج تقرير تليفزيوني بعنوان “مصر الحضارة ” يستعرض عراقة الحضارة المصرية ومتحف الموميات وأهم مقتنياته ، كما تم إنتاج حوار تليفزيوني بعنوان “أعرف طفلك ” الذي يناقش تأثير التكنولوجيا على الأطفال وكيفية تفعيل دورها الإيجابي وحماية أطفالنا من أضرارها حيث يستضيف الدكتورة نيفين عمر “المتخصصة في التربية ” ، وإنتاج حلقة تليفزيونية بعنوان “ليالي الأنس ” يستعرض العمل المسرحي وما هو الفرق بين المسرح قديمًا وحديثًا من خلال إجراء حوار مع الأستاذ الدكتور مدحت الكاشف عميد المعهد العالي للفنون المسرحية والمخرج تامر كرم .
كما تم إنتاج حلقة تليفزيونية بعنوان “أبطال التحدي ” والتي تلقي الضوء على أول مجلة للمكفوفين في مصر بطريقة “برايل “.
بالإضافة إلى إجراء حوار مع عدد من المكفوفين الذين تحدوا الظروف وشاركوا في إنتاج المجلة وكذلك تم إجراء حوار مع أحمد المراغي رئيس تحرير المجلة .
كما تم إنتاج تقرير تليفزيوني بعنوان “أهلا رمضان” يستعرض النفحات الرمضانية في شارع المعز وتاريخ الموائد الرمضانية منذ عصرأحمد ابن طولون .
وأشرف على مشروعات التدريب العملى ونخبة من خبراء الاعلام على رأسهم إبراهيم الشوادى و جمال مسعود و دينا فكرى و ماجدة محمود و حنان الشبينى و ايناس الشيخ و الاستاذ ياسر نبيل.
وأساتذة قسم الإذاعة والتلفزيون الدكتورة فاطمه شعبان الأستاذ المساعد والدكتورة نسرين عبد العزيز الأستاذ المساعد والدكتورة غادة أحمد والدكتور حسن قاسم والدكتورة مى أابو السعود والدكتورة مى محب والهيئة المعاونة بالقسم.
من ناحية أخرى أنتج طلاب قسم الإذاعة والتليفزيون عددًا من الأفلام في مادة التدريب العملى بالفرقة الثالثة منها فيلم “طباخ السم “و ١٤” خريف” و” شعرة بيضاء ” وفيلم “كوفيد ١٤” وذلك تحت إشراف المخرج إبراهيم الشوادى والدكتورة غادة أحمد الأستاذ المساعد بالقسم والأستاذة هاجرعفيفى إشراف مساعد.
وأنتج طلاب الفرقة الثالثة بالقسم عددًا من الأعمال في إطار مادة التدريب العملي منها تقريرعن الأجواء الرمضانية وكذلك تقريرعن أطفال الشوارع وتقرير عن شبكات الجيل الخامس و أيضًا تقريرعن قهوة الفيشاوي و جاءت تلك الأعمال تحت إشراف الدكتورة ماجدة محمود والدكتورة الهام يونس الأستاذ المساعد و رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون والأستاذة فاطمة الزيات إشراف مساعد.

الأحداث القادمة