الأخبار

إعلام الشروق يعتمد نظام الساعات المعتمدة بعد موافقة وزير التعليم العالي

حصل المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق على موافقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمد أيمن عاشور، لاعتماد نظام الساعات المعتمدة.

جاء ذلك في قرار وزاري رقم 1491 بتاريخ 25 أغسطس 2024، بعد مراجعة شاملة للقوانين واللوائح المنظمة للمعاهد العالية الخاصة والجامعات.

يأتي هذا القرار بعد تقديم المعهد لمشروع اللائحة الدراسية الجديدة وفقًا لنظام الساعات المعتمدة، على أن يكون لكل قسم عدة مسارات، قسم الإنتاج الإذاعي والتليفزيون الرقمي مسار “الإنتاج الإعلامي الدولي، والصوتيات والدوبلاج”، وقسم صحافة الوسائط المتعددة وله مسارات “التحرير الرقمي، والإخراج والتصميم الرقمي”، وقسم العلاقات العامة والاتصال التسويقي الرقمي وله مسارات “العلاقات العامة الدولية، والاتصال التسويقي الرقمي”.

ويطبق النظام الجديد اعتبارًا من العام الدراسي الحالي 2024/2025، حيث سيتم تسجيل طلاب الفرقة الأولي بنظام الساعات المعتمدة، تشمل 14 مادة خلال العام بواقع 34 ساعة معتمدة، على أن يدرس في الفصل الدراسي الأول 7 مقررات دراسية وهم اللغة العربية في الإعلام، واللغة الإنجليزية 1، ومقدمة في السياسة، وتاريخ مصر الحديث والمعاصر، وريادة الأعمال، ومقدمة في علم النفس، وأساسيات الجرافيك.

الأحداث القادمة