الأخبار

إعلام الشروق تناقش مشروعات التخرج بقسم الصحافة بالفرقة الرابعة

ناقش طلاب الفرقة الرابعة بقسم الصحافة بالمعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق مشروعات التخرج بحضور كل من  اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة الأكاديمية  والدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس الإدارة والدكتور محمد سعد عميد المعهد  والدكتورة سهير صالح وكيلة المعهد والدكتور رامي عطا رئيس قسم الصحافة  ونخبة من خبراء الإعلام علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام  والدكتورمحمد شومان عميد إعلام الجامعة البريطانية  والكاتب الصحفي حمدي رزق رئيس تحرير المصور السابق  وأكرم القصاص رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اليوم السابع  وماجدة موريس الناقدة الفنية بجريدة الجمهورية .

والمشروعات هي ” مصر من فوق ” وهو أول مشروع تخرج يعتمد على الدرون في التصوير بشكل كامل رغم ندرة توافرها و ارتفاع ثمنها.


ويشرف على هذا المشروع الدكتور عادل اللقاني و المشرف الأكاديمي الدكتور سامح حسانين و من الهيئة المعاونة نرمين نجيب.


ويهدف هذا المشروع إلى رؤية مصر بصورة مختلفة و إبراز الأماكن المجهولة بشكل جميل و تدريب الطلاب على الحياة العملية و كيفية تأهيلهم لسوق العمل و التدريب على كتابة اسكريبت صحيح متكامل و فويس أوفر و المونتاج بشكل احترافي.بإلاضافة إلى الأماكن التي تم تصويرها بطائرة الدرون ( حديقة الحيوان – مدينة العبور الجديدة – سوق العبور – شارع مصر – أسواق الخير ).

– مشروع “عيون شابة “مشروع تخرج بقسم الصحافة يناقش قضايا الشباب يستعد طلاب الفرقة الرابعة وهو عبارة عن (أبليكيش) موبايل يتم تحميله على نظام الأندرويد والأيفون ويتضمن عدة أقسام منها قسم للفن ويشتمل على عدة تقارير وتحقيقات صحفية حول الدراما المصرية وتأثير منصات العرض الرقمية على المسرح وكذلك الحوارات مع عدد من الفنانيين ونجوم الدراما.

بالإضافة إلى تغطية شاملة وحصرية لمعرض المشغولات اليدوية الذي نظمه طلاب مشروع التخرج بمقر المعهد وتم تخصيص قسم أخر للتكنولوجيا ويضمن تحقيقات وتقارير حول الروبوتات القاتلة، والطاقة الشمسية، والابتكارات التكنولوجية والرقمية الجديدة.

ويشرف على  هذا المشروع الدكتورة هند يحيى  والدكتور محمد يونس مدير تحرير الأهرام و ميرنا عرفة من الهيئة المعاونة .

 – مشروع “back to family” مجله وموقع  وهو مشروع تخرج يتناول قضايا الأسرة المصرية، ويشمل المشروع بجانب المجلة الورقية موقعًا إلكترونيًا مزودًا بخاصية المجلة التفاعلية. 

ويتولى الإشراف الأكاديمي على المشروع الدكتورة إيمان بالله ياسر في حين يتولى الإشراف الصحفي دكتور محمد شعبان الصحفي بالأهرام و منى الحسيني كهيئة معاونة.

ويناقش هذا المشروع مجال العلاقات الاسرية المصرية ولما تواجهه الأسرة من الآخر ضغوطات وتحديات مناقشه القضايا والموضوعات والمسائل الاسرية المختلفه باسلوب متزن.بالإضافة إلى تغطية شاملة وحصرية لمعرض المشغولات اليدوية الذي نظمه طلاب مشروع التخرج بمقر المعهد وتم تخصيص قسم أخر للتكنولوجيا ويضمن تحقيقات وتقارير حول الروبوتات القاتلة، والطاقة الشمسية، والابتكارات التكنولوجية والرقمية الجديدة.

ويتناول المشروع حوارات متميزة وشيقة مع نجوم المجتمع وأساتذة علم اجتماع وخبراء علاقات أسرية ورجال دين.

– مشروع مجلة ” ريد كاربت ” تشمل كل ما يخص الوسط الفني في مصر، سواء في السينما، التليفزيون، المسرح أو الغناء والموسيقى، كما تضمنت المجلة الورقية، عددًا واسعًا من الموضوعات المتنوعة بين الخبر، التقرير، البروفايل، التحقيق، المقال، والحوارات الصحفية.

وأجرى الطلاب، عددًا من الحوارات الصحفية المميزةمع نجوم السينما والتليفزيون، والرياضة كذلك، مثل الفنان كريم الحسيني، السيناريست نبيل شعيب، الفنان مراد فكري، الفنانة عايدة فهمي والإعلامي إسلام صادق.

وإلى جانب ما تغطية ما يخص الفن في مصر، ركزت مجلة “ريد كاربت” أيضًا على آخر المستجدات في السينما والتليفزيون حول العالم، إذ أفردت مساحة خاصة من أجل مناقشة العديد من الأحداث الفنية العالمية، مثل “ًصفعة” ويل سميث وقضية جوني ديب.

الأحداث القادمة