الأخبار

تكريم الفنان محمد عادل والناقد جمال عبد الناصر بندوة الدراما وتشكيل اتجاهات الرأي العام بإعلام الشروق

كرم اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق الفنان محمد عادل والناقد الفني جمال عبد الناصر على هامش ندوة (الدراما ودورها في تشكيل اتجاهات الرأي العام) والتي نظمها نادي السينما بالمعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق وأدارتها أ.م.د/نسرين عبد العزيز مدير النادي، وذلك بحضور أ.د/ جودة غانم نائب رئيس مجلس إدارة الأكاديمية و أ.د/ محمد سعد إبراهيم عميد المعهد الدولي العالي للإعلام و أ.د/ سهير صالح وكيل المعهد.


تم عرض فيلم تسجيلي قصير من إنتاج نادي سينما الشروق عن المشوار الفني للفنان محمد عادل وللناقد الفني جمال عبد الناصر، وأدارت الجلسة النقاشية أ.م.د/ نسرين عبد العزيز، مدير نادي السينما، وطرحت مجموعة من الأسئلة للفنان محمد عادل والناقد الفني جمال عبد الناصر، وكانت الأسئلة متعلقة بالمواهب التي يمتلكها كل واحد منهما ومتى اكتشف كل منهما المواهب الفنية.


 

وأكد الفنان محمد عادل في حديثه مع الطلاب على أهمية الاجتهاد والمثابرة للوصول إلى الحلم وتحقيقه.

وأشار إلى أن للدراما دور مهم في تشكيل اتجاهات الرأي على المجتمع والدليل على ذلك مسلسل (الاختيار٣) الذي تم عرضه في موسم رمضان ٢٠٢٢م ومدى تأثيره على الشباب والمجتمع.

وأوضح أن الموهبة هي التي تعطي صاحبها الأولوية في النجاح وليس “الواسطة” كما يعتقد البعض مؤكدا أن العديد من الفنانين عملوا لسنوات طويلة ولم يكونوا معروفين مثل سيد رجب وبيومي فؤاد.

وتابع أن الدولة يجب أن تهتم بالمسرح لأنه أبو الفنون وتأثيره مهم مثله مثل السينما والتليفزيون مشيرا إلى تجربة “مسرح مصر” رغم أنها تعتبر التجربة الوحيدة الآن على الساحة  

 

من جانبه قال الناقد الفني جمال عبد الناصر أن المسرح له دور مهم وقوي في المجتمع وحث الدولة على الاهتمام بالمسرح ليعود إلى ما كان عليه.

وأضاف أن صناع مسلسل “العائدون” قدموا ملحمة وطنية خلال موسم دراما رمضان، وكنت أتمنى تقديم عمل وطني واحد في موسم رمضان وعرض مسلسل ” العائدون” أو” الاختيار” وأن يعرض كل مسلسل في موسم منفصل.

وأشار جمال عبد الناصر إلى أن:” الدراما لها تأثير كبير جدا وغير مباشر، وبالنسبة لنا فيلم صلاح الدين هو أحمد مظهر وكلنا نلاحظ تأثير الفيلم على كل الأجيال.

الأحداث القادمة