تنحصر واجبات إدارة المتابعة في :

1- إعداد الجداول الدراسية :

أ- يتم أخذ أعداد الطلاب المتوقعة من شئونالطلاب لكل قسم ولكل فرقة وذلك من خلال نتائج الطلاب بالنسبة إلي الفرقة الثانيةوالثالثة والرابعة , ومن خلال مكتب التنسيق والتحويلات بالنسبة للفرقة الأولي .

ب- يتم تقسيم الطلاب إلي فصول ومجموعات بحيثألا يزيد عدد الطلاب في الفصل الواحد عن 30 طالباً .

ت- يتم مراجعة اللائحة الخاصة بالمعهد لمعرفةعدد الساعات لكل مادة سواء كانت محاضرة أو درساً.

ث- يتم الإتصال بالسادة أعضاء هيئة التدريسلتحديد مواعيد المحاضرات .

ج- يتم إعداد الجداول الدراسية للأقسامبمساعدة رئيس القسم العلمي المختص.

ح- يتم تسكين المحاضرات والدرس في الأماكنالمخصصة بما يتماشي مع عدد الطلاب سواء كانتمحاضرة أو درساً أو معملاً .

2- متابعة حالة الطلاب الدراسية وإبلاغها إليولي الأمر :

أ- يتم إرسال الكشوف إلي الأقسام وتكونالكشوف مقسمة إلي فصول ويتم أخذها في شئون الطلبة وتوزيعها علي الأقسام .

ب- يتم حصر الغياب شهرياً وذلك بالكشوفالواردة من الأقسام ويتم حصر الطلبة الذين تتعدي نسبة غيابهم 50% من المحاضرات ثميتم :

- إرسال إنذار إلي ولي الأمر لابلاغه بنسبةالغياب وإخباره عن تجاوز نسبة الغياب التي قد تؤدي إلي حرمان الطالب من دخولالإمتحان .

- إرسال خطاب إلي ولي الأمر لابلاغه بقراراتمجلس التأديب والعقوبات الخاصة بنجله وذلك بعد إخطار الإدارة من قسم الشئونالقانونية .

- حذف غياب الطلبة المتقدمين بشهادات مرضيةمعتمدة من أطباء الأكاديمية من الإنذارات وتبليغ رئيس القسم المسئول عن أيامالإجازات بعد إعتمادها من عميد المعهد وبختم المعهد .

ت- يتم إرسال إنذار خلال الشهر الأول للطلبةالذين تعدوا نسبة الغياب ثم إنذار ثاني للطلبة اللذين تعدوا نسبة الغياب فيالشهرين الأول والثاني و إنذار بالحرمان من دخول الإمتحان .

3- متابعة سير العملية التعليمية :

المرور اليومي علي قاعات الدرس والمحاضراتعلي أربع فترات دراسية للإطمئنان علي سير العملية التعليمية وكذلك نظافة القاعات ,وللتأكد من سلامة الأجهزة الصوتية بالمدرجات و الإبلاغ عن أي أعطال أو صيانات ,وأيضاَ التحقق من كفاءة وسائل الإضاءة والتهوية بكل قاعة ومدرج يتم تدوينالملاحظات حتي يتم عرضها علي السيد الأستاذ الدكتور عميد المعهد لإتخاذ الإجراءاتالمناسبة .

·     متابعة إنتظام الطالب في المحاضرات والسكاشن( بالتنسيق مع السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ) ويتم تسجيل ذلك في سجلاترسمية .

·     كما يتم التواصل بين إدارة المعهد وولي أمرالطالب من خلال تقرير شهري يتم إرساله لولي أمر الطالب للوقوف علي مستوي الطالب فيالحضور ودرجاته في إمتحانات أعمال السنة , وكذلك من خلال البريد الإلكتروني الخاصبولي الأمر .

·     يتم الإتصال تليفونياً بولي الأمر في حالةغياب الطالب .

·     يتم حرمان الطالب من دخول إمتحان أعمال السنةفي حالة تجاوز نسبة غيابه 25% ويتم إرسال خطاب مسجل بعلم الوصول لولي الأمر بمايفيد حرمان الطالب من دخول الإمتحان .

·     يتم رفع الحرمان في حالة التقدم بعذر مقبوليقبله السيد الدكتور رئيس القسم مع إعتماده من العيادة الطبية ( في حالة الأعذارالمرضية )

يمكنك التواصل مع إدارة المتابعة للإستفسارعن الاَتي :

1- نسبة الحضور في المحاضرات والسكاشن .

2- درجات إمتحان أعمال السنة .

3- الإستفسار عن أي شئ يتعلق بالجداولالدراسية من حيث ( المواد الدراسية – الأساتذة – الأماكن الدراسية ...الخ ) .

4- إذا رغبت في تغيير عنوان مراسلاتك أوتغيير رقم الهاتف بشرط إحضار إيصال تليفون حديث أو إيصال كهرباء .

5- في حالة رغبتك في الإشتراك في الدوراتالتي يتم تنظيمها داخل المعهد مثل : الدورات التأهيلية لدخول إمتحان التويفل فياللغة الإنجليزية , دورات الحاسب ..الخ .

كما تقوم الإدارة بتأدية المهام المتعلقةبتنظيم أعمال الإمتحانات , وما يخص الطالب منها هو الاَتي :

- إعداد جدول إمتحانات أعمال السنة وإعلانهاللطلاب .

- إعداد جداول إمتحانات العملي (للموادالعملية ) بكل شعبه وفقاً للائحة وإعلانها للطلاب .

- إعداد جداول إمتحانات التخلفات ( الطلابالمحملون بمواد تخلف من سنوات سابقة ) وإعلانها متضمنة جداول إمتحانات العمليوالتحريري .

- إعداد جداول إمتحانات النظامي ( لنهاية كلفصل دراسي ) وإعلانها .

- ويتم مع بداية كل فصل دراسي إعلان مواعيدالإمتحانات طوال الفصل الدراسي     ( بعدموافقة المجلس الأكاديمي, ومجلس إدارة المعهد ) حتي يكون الطالب علي درايةبالمواعيد المحددة للإمتحانات وتنظيم أوقات المذاكرة علي مستوي كل إمتحان .

 

 

 

 

 

اتصل بنا

ادخل بياناتك

العنوان

ضاحية النخيل , مدينة الشروق,
طريق السويس, القاهرة

  • info@sha.edu.eg
  • 19644