العالي للإعلام يختتم موسمه الثقافي بلقاء الفنان محمد صبحي

sobhe 1

11 مايو العالي للإعلام يختتم موسمه الثقافي بلقاء الفنان محمد صبحي

العالي للإعلام يختتم موسمه الثقافي بلقاء الفنان محمد صبحي

 

اختتم المعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق موسمه الثقافي للعام الجامعي 2016- 2017م بلقاء مفتوح بين الفنان الكبير محمد صبحي وأسرة أكاديمية الشروق بِحضور رئيس مجلس إدارة الأكاديمية اللواء د. أحمد عبد الرحيم، والدكتورة هويدا مصطفى عميدة المعهد الدولي العالي للإعلام والدكتور جودة غانم عميد المعهد العالي للهندسة والدكتور أحمد حجاج عميد المعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات والسادة الوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، بالإضافة إلى عدد كبير من طلاب الأكاديمية الذين حرصوا على التواجد في مسرح معهد الإعلام منذ وقت مبكر صباح الأربعاء الموافق 10 مايو.

افتتح اللقاء اللواء د. أحمد عبد الرحيم الذي عبر عن سعادته بوجود الفنان الكبير محمد صبحي في رحاب أكاديمية الشروق، موضحًا أنه فنان مصري أصيل يقدم فنًا راقيًا في كل أعماله التي تتضمن رسائل تعليمية وتثقيفية إيجابية تساهم بدورها في بناء المجتمع.

ومن جانبها رحبت الدكتورة هويدا مصطفى بالفنان محمد صبحي الذي يمثل قيمة فنية وقامة كبيرة، وأشادت بدوره في دعم دور الشباب من أجل بناء المستقبل، وتأكيده المستمر على دور الفن والإعلام في بناء الدولة الحديثة وتحقيق التنمية الشاملة، خاصة وأنه دائم الحديث عن قضية الانتماء لدى الشباب في ظل التحديات الراهنة، والحاجة إلى تضافر كافة الجهود في مُواجهة الإرهاب والفكر المتطرف.

كما أشارت إلى أن الموسم الثقافي للمعهد خلال العام المنصرم قد شهدَ العديد من الفعاليات العلمية والثقافية والفنية من أبرزها المؤتمر العلمي السنوي الثاني، ومهرجان الشروق لإبداع الشباب، ومعرض إعلام الشروق للكتاب في دورته الثالثة، والعديد من الندوات واللقاءات السياسية والثقافية، بالإضافة إلى عدد من المعارض الفنية لإبداعات الطلاب، ومن الجميل أن يختتم الموسم الثقافي أعماله بلقاء فنان كبير بحجم محمد صبحي.

وفي كلمته عبر الفنان محمد صبحي عن سعادته بزيارة صرح تعليمي كبير يتمثل في أكاديمية الشروق، موضحًا أنه يهتم منذ سنوات بعيدة بقضية التعليم من منطلق إيمانه بأن هناك أربعة روافد مهمة لتطوير المجتمع هي الثقافة والإعلام والتعليم والاقتصاد.

وأضاف قائلًا نحن أمام إشكالية حقيقية فيما يتعلق بتطوير التعليم الذي يبدأ من تنشئة الطفل على حب العلم والعمل، وحث الشباب على الابتكار والإبداع، خاصة وأن طموح الشباب أصبح يقتصر على التخرج والعمل وليس أن يكون مختلفًا عن الآخرين، لذا أتتطلع إلى أن أرى شبابًا تبهرني أحلامه ولا يستسلم للوساطة والمحسوبية، ومن المهم أن يكون لكل فرد حلم يسعى إلى تحقيقه.

وانتقد الفنان الكبير حالة الفن المصري في الوقت الراهن، مؤكدًا أن الفنان المبتذل يستنسخ آلافًا من المواطنين، وأن إسفاف الفكرة أخطر كثيرًا من إسفاف اللفظ.

وقال نحتاج الرجوع مرة أخرى إلى القراءة وأن لا ننخدع بالتكنولوجيا، كما نحتاج إلى إنشاء قنوات تليفزيونية تبث التفاؤل عند الشباب وتخاطب عقولهم بمختلف مستوياتهم، ونحتاج أيضًا الاهتمام بالحركة النقدية التي تستطيع أن تخلق مناخًا فنيًا جيدًا يساعد على الإبداع الحقيقي.

شهد اللقاء تكريم الفنان الكبير محمد صبحي بإهدائه درع أكاديمية الشروق، وأهداه فريق مسرح الأكاديمية هدية تذكارية تعبيرًا عن حبهم الشديد له واعتزازهم به، كما شهد اللقاء أيضًا توقيع بروتوكول تعاون بين أكاديمية الشروق ممثلة في المعهد الدولي العالي للإعلام ومؤسسة معًا لتطوير العشوائيات التي أسسها الفنان محمد صبحي منذ عدة سنوات بهدف تقديم خدمات مجتمعية متنوعة في المناطق العشوائية، وفي إطار هذا البروتوكول يقوم المعهد بإعداد التنويهات والتقارير التليفزيونية عن العشوائيات ومجالات تطويرها، وتقوم مؤسسة معًا بتوفير مواقع التصوير الخاصة بالمشروع، على أن تتولى د. نسرين عبد العزيز المدرس بقسم الإنتاج الإعلامي ومدير وحدة التدريب وتطوير المهارات بالمعهد متابعة تنفيذ البروتوكول.

No Comments

Sorry, the comment form is closed at this time.